PLAY da ku guh bide radyoyê

اشتباكات بمحيط سجن يضم عناصر من “داعش” الإرهابي شمال سوريا

اشتباكات بمحيط سجن يضم عناصر من “داعش” الإرهابي شمال سوريا

Like
104
0
الجمعة, 21 يناير 2022
أخبار

هاجمت مجموعة مسلحة يعتقد أنها تابعة لتنظيم داعش الإرهابي محيط سجن الصناعة في الحسكة وفجرت سيارة مفخخة واشتبكت بعدها مع حراس السجن من عناصر تنظيم “PKK/PYD” الإرهابي”.
وقع تفجير واشتباكات في محيط سجن “الصناعة” الذي يقبع فيه عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي، في مدينة الحسكة شمالي شرقي سوريا.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأناضول أن “مجموعة مسلحة يعتقد أنها تابعة لتنظيم داعش الإرهابي هاجمت محيط السجن وفجّرت سيارة مفخخة واشتبكت بعدها مع حراس السجن من عناصر تنظيم “PKK/PYD” الإرهابي”.

وأشارت المصادر، إلى أن الهجوم “تزامن مع عصيان لعناصر داعش الإرهابي داخل السجن”، مشيرةً إلى “هروب ما لا يقل عن 25 منهم خلال الاشتباكات”.
وأوضحت أن “تنظيم “ŸPD” الإرهابي أرسل تعزيزات إلى محيط السجن، فيما حلقت مروحيات التحالف فوقه وألقت قنابل مضيئة لملاحقة العناصر الفارين من السجن”.

ولفتت المصادر، إلى أن “التفجير والاشتباكات أسفرت عن جرح 3 عناصر من ŸPD الإرهابي على الأقل، كما أدت إلى اندلاع حريق في محطة الغاز سادكوب الواقعة بالقرب من السجن”.

ويسيطر “ŸPD” الإرهابي على معظم محافظة الحسكة، فيما يقتصر وجود النظام على عدد من القرى بريف المحافظة وبعض النقاط الأمنية والعسكرية بالإضافة إلى مطار القامشلي، الذي تتمركز فيه القوات الروسية والمجموعات التابعة لإيران.

Comments are closed.