PLAY da ku guh bide radyoyê

الكشف عن وفاة 5 من مشايخ نظام أسد بفيروس كورونا في دمشق

الكشف عن وفاة 5 من مشايخ نظام أسد بفيروس كورونا في دمشق

Like
216
0
السبت, 18 يوليو 2020
الأخبار

كشفت وسائل إعلام وشبكات إخبارية موالية لنظام أسد وفاة 5 من مشايخ الأخير، أمس الأول، جراء إصابة بعضهم بفيروس كورونا، بينما لم تفصح عن سبب وفاة الآخرين، حيث رجح ناشطون أن يكون سبب الوفاة ذاته، لا سيما أن نظام أسد لجأ مؤخراً لإغلاق بعض المساجد وتشديد الإجراءات فيها.

ونقلت شبكة “أخبار مصياف” عن تلفزيون “الخبر” التابع لنظام أسد، تأكيده وفاة “الشيخ محمد مازن الدمشقي” جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه كان يعطي “دروسا دينية ويلقي خطبا إسلامية” في أكثر من جامع، من بينها جامع حموليلى المركزي في ركن الدين بدمشق.

وبحسب المصدر ذاته، تزامنت وفاة “الدمشقي” مع وفاة كل من “الشيخ محمد أحمد المبرور”، إمام جامع نافذ أفندي بحي المهاجرين في دمشق، و”الشيخ حسان الطحان” ، و”الشيخ عدنان السيروان، والشيخ نظمي الدسوقي، دون الإفصاح عن سبب الوفاة.

يشار إلى أن نظام أسد أغلق بتاريخ الـ20 من الشهر الفائت مسجد عثمان بن عفان، في تنظيم كفرسوسة بدمشق، بعد التأكد من إصابة اثنين من المصلين وأحد أفراد عائلة مؤذن المسجد بفيروس كورونا.

ووفقاً لناشطين فإن معظم المعلن عن وفاتهم كانوا في وفد مؤخراً بزيارة لضريح متزعم النظام السابق، حافظ أسد، في مدينة القرداحة، وعملوا على عقد اجتماع برئاسة وزير أوقاف أسد في ضريح حافظ..

Comments are closed.