PLAY da ku guh bide radyoyê

سفير قطر بأنقرة: علاقاتنا مع تركيا نموذج للتحالفات الصلبة

سفير قطر بأنقرة: علاقاتنا مع تركيا نموذج للتحالفات الصلبة

1
123
0
الإثنين, 25 مايو 2020
الأخبار

قال سالم مبارك آل شافي، سفير دولة قطر لدى تركيا، الإثنين، إن علاقات بلاده مع أنقرة تعد نموذجا يحتذى به في التحالفات المبنية على أسس أخوية صلبة وإنسانية.

جاء ذلك في رد آل شافي على أسئلة لوكالة الأناضول حول العلاقات المتميزة بين البلدين وأزمة كورونا وكيف يقضي أوقاته في فترة العزلة الاجتماعية ضمن الإجراءات الاحترازية لتفشي الفيروس.

** صداقة حقيقية

وتعقيبًا على إبرام اتفاق بين تركيا وقطر مؤخرا يقضي برفع مبلغ المقايضة الثنائية بينهما إلى ما يقابل 15 مليار دولار من عملتي البلدين، أوضح آل شافي أن “تلك الخطوة ستعود بالخير والنفع على أنقرة والدوحة”.

وقال “العلاقات القطرية – التركية نموذج يحتذى به في التحالفات المبنية على أسس أخوية صلبة وإنسانية، ولطالما وقف البلدان إلى جانب بعضهما خلال التحديات المختلفة التي واجهت كلا منهما”.

وأضاف أن “مثل هذه المواقف تكشف الأصدقاء الحقيقيين من غيرهم، نأمل أن تساهم هذه الخطوة في تعزيز استقرار الوضع المالي ودعم الاقتصاد التركي بشكل مباشر، وأن تعود بالخير والنفع على البلدين”.

والأربعاء، اتفق البنك المركزي التركي ونظيره القطري، على رفع مبلغ المقايضة الثنائية بينهما إلى ما يقابل 15 مليار دولار من عملتي البلدين، بعد أن كانت 5 مليارات دولار من الليرة التركية والريال القطري.

Comments are closed.