PLAY da ku guh bide radyoyê

مجلس النواب بطرابلس يدعو الحكومة للرد على “تهديدات” السيسي

مجلس النواب بطرابلس يدعو الحكومة للرد على “تهديدات” السيسي

Like
166
0
الأحد, 21 يونيو 2020
الأخبار

دعا مجلس النواب الليبي بطرابلس، الحكومة للاستعداد التام للرد على “تهديدات” الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سياسياً وعملياً.

كما دعا المجلس لأخذ هذا “العدوان” على محمل الجد ودراسة كل الخيارات المتاحة “للرد في الزمان والمكان المناسبين”.

وفي بيان له نشر على صفحته الرسمية بفيسبوك، السبت أدان المجلس واستنكر بأشد العبارات تصريحات السيسي حول تلويحه بالتدخل العسكري في ليبيا ما يعد “تهديداً مباشراً باستخدام القوة واعترافاً صريحاً بنية العدوان على أمن ليبيا وسيادتها”.

وأوضح المجلس أن كلمة الرئيس المصري “والذي كان يقدم نفسه كوسيط سلام منذ أيام جاءت مليئة بالمغالطات التي يتخذها كأساس لتهديده”.

وأشار البيان إلى أن ليبيا “لم تشكل أي تهديد لأمن مصر وأن النظام المصري هو الذي ساهم في العدوان على سيادة ليبيا والعبث بأمنها وسلامة أراضيها”.

ولفت المجلس إلى أن اعتبار السيسي تدخله تتوفر له الشرعية الدولية “أمر مناف تماماً لما عليه الحال بل أن تهديد السيسي في حد ذاته يعتبر خرقاً للقانون الدولي وانتهاكاً لسيادة ليبيا ومخالفاً للشرعية الدولية سواء في ميثاق الأمم المتحدة أو كافة المواثيق الدولية والإقليمية”.

وتابع المجلس أن وصف السيسي لقوات الجيش الليبي بالمليشيات الإرهابية و-هي التي حاربت الإرهاب تحت مظلة الحكومة الشرعية ودعم المجتمع الدولي- “أمر مرفوض جملة وتفصيلا”.

وطالب البيان، المجتمع الدولي “بتحمل مسؤولياته تجاه ذلك وإدانة هذا التهديد بشكل صريح”.

Comments are closed.