PLAY da ku guh bide radyoyê

هل فشلت الدبابات والمدرعات الروسية في اختبار أوكرانيا؟

هل فشلت الدبابات والمدرعات الروسية في اختبار أوكرانيا؟

Like
180
0
الأربعاء, 02 مارس 2022
أخبار

بعد 7 أيام من الغزو، تعثرت تحركات الجيش الروسي بسبب المقاومة الشرسة على الأرض والعجز المفاجئ عن السيطرة على المجال الجوي. وفي غضون ذلك فشلت المدرعات الروسية في إتمام مهامها، إما لتعطلها وإما لنقص الإمدادات، ما حوّلها إلى صيد سهل للأسلحة الأوكرانية.
فشلت الدبابات والمدرعات الروسية، التي لعبت دوراً رئيسياً في التوتر الأوكراني-الروسي، في اجتياز اختبار أوكرانيا. وشهد اليوم الأول بقاء البعض منها على الطرق بسبب نفاد الوقود، وبعضها تعطل، والبعض الآخر علق بالوحل ولم يتمكن من الخروج. فيما لم يصمد العديد من تلك التي نجحت في الوصول أمام الأنظمة المضادة للدروع التي استخدمها الأوكرانيون بفاعلية منذ بدء الغزو قبل 7 أيام.

وبينما كانت الدبابات والمدرعات الروسية السلاح الأبرز في الحشود العسكرية الضخمة التي حشدتها روسيا على الحدود الأوكرانية طوال الأشهر الماضية، كان من المتوقع أن تصل الدبابات المتجمعة في أجزاء مختلفة من الحدود إلى المراكز والمهام المخصصة لها بسرعة كبيرة خلال العملية المخطط لها.

وكشفت الصور التي تم تصويرها عن قرب نقطة أخرى مدهشة، حيث لوحظ وجود بعض الإضافات على المركبات المدرعة الروسية، التي حاولت تقوية محيطها بألواح سميكة وغطت أجزائها العلوية بقفص يشبه عش الطائر.

Comments are closed.